الأربعاء 4 يناير 2023 | 08:46 م

فريق طبي بمركز أورام ميت غمر بمحافظة الدقهلية يتمكن من استئصال ورم بالرحم مع امكانيه الإنجاب

شارك الان

جاءت فتاة فى العشرين من عمرها مع والدتها إلى مركز أورام ميت غمر بمحافظة الدقهلية ، ويظهر على وجههم حالة من التوتر والقلق الزائد و هذا بسبب وجود ورم على الرحم بالفتاة التي تبلغ 19 عاما ، ويصل طول الورم إلى 29 سم و دلالات الأورام عالية بشكل واضح .


وكانت من الحالات الصعبة والمميزة لصغر سنها وكان القرار صعب بسبب تفاصيل الحالة ، وحجم الورم الكبير الذي في الغالب يتسبب في استحالة عما سحب وحفظ للبويضات.

قام مركز الأورام بترشيح أفضل الأطباء في اتخاذ القرارات لهذه الحالة وللتعامل مع الورم و محاولة الحفاظ على فرصة الإنجاب بعد الزواج .

وبالفعل اتخذ الأطباء القرار وب عمل استكشاف للبطن تم استئصال المبيض الأيمن ، وبعدها تم استئصال ورم على المبيض الأيسر مع الحفاظ على نسيج المبيض وهذا يكفي لاحتمالية الحمل والإنجاب بعد الزواج .

وبعد الانتهاء من العملية وعمل تحاليل لعينة الورم فتبين أن الحالة لا تحتاج لعلاج كيماوي أو إشعاع.

وتقدم مركز أورام ميت غمر بالشكر لأمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتورة مها ابراهيم والدكتور وجيه بيتر نائب رئيس الأمانة، وشكر للدكتور عصام عطية استشاري جراحة الأورام ، والدكتور باسل رفقي استشاري جراحة الأورام النسائية ، و الدكتور محمد أبو زيد استشاري جراحة الأورام ، و بالإضافة إلى الدكتور أحمد كامل أخصائي الأورام ، و الدكتور هشام معروف استشاري التخدير،  وتحت إشراف الدكتورة فاطمة أبو النجا والدكتور محمد لطفي نائب مدير المركز .